القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الثلاثاء.. البابا تواضروس يعقد المؤتمر الثالث "بناء الوعي"

بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تنطلق من مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الثلاثاء المقبل، الحلقة الثالثة من مؤتمرات "بناء الوعي" لمجموعة من إيبارشيات وأحياء محافظة القاهرة إضافة إلى إيبارشيات محافظتي الجيزة والقليوبية، بإجمالي 18 إيبارشية وحي.

الثلاثاء.. البابا تواضروس يعقد المؤتمر الثالث "بناء الوعي"

ومن المقرر أن يفتتح البابا المؤتمر بمحاضرة عن "الكنيسة القبطية رؤية وحوار"، كما يحاضر فيه، الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس المدن الغربية، والأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا والقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الأول لبناء الوعي عقد في شهر أغسطس الماضي، لست إيبارشيات من الصعيد الأعلى بدير مارجرجس بالمحروسة بقنا، بينما عقد المؤتمر الثاني لسبع إيبارشيات أخرى من الصعيد الأعلى أيضا بمطرانية سوهاج.

ومن المنتظر أن تتوالى موجات مؤتمر بناء الوعي بمختلف أنحاء الكرازة المرقسية، خلال الفترة المقبلة وفقا لجدول زمني وضعه فريق المركز الإعلامي للكنيسة، حيث ياتي مؤتمر بناء الوعي ضمن إطار مشروع بناء الوعي، الذي يتبناه المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والذي يستهدف خلق تيار فكري مستنير يجمع بين أصالة الحياة الكنسية والروح العصرية بين أوساط الشعب القبطي

البوابة نيوز
05 سبتمبر 2015 |