القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور| تفجير مول تجارى مملوك لأحد الاقباط بقنا بعبوتين ناسفتين

انفجرت، صباح اليوم الأربعاء، قنبلتين في مول تجاري يملكه أحد الأقباط بمحافظة قنا، ما أسفر عن اشتعال النيران في المول، والعديد من المحلات التجارية المجاورة للمول.

بالصور| تفجير مول تجارى مملوك لأحد الاقباط بقنا بعبوتين ناسفتين

وكان مدير أمن قنا، اللواء صلاح الدين حسان، تلقى إخطارا يفيد بانفجار قنبلتين هيكليتين داخل مول "أنيس ديمتري" التجاري، بوسط مدينة قنا، ما أدى إلى وقوع حالة من الهلع لدى سكان المدينة لشدة صوت الانفجار، فضلا عن اشتعال النيران في العديد من المحلات المجاورة للمول التجاري.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، للسيطرة على الحريق الذي اندلع إثر انفجار القنبلتين داخل المول التجاري.

وذكر مصدر أمني بمديرية أمن قنا، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن القنبلتين انفجرتا عقب صلاة الفجر بدقائق، ما أدى إلى اشتعال النيران في المول التجاري، وعدد من المحلات التجارية المجاورة، موضحا أن الانفجار تسبب في العديد من الخسائر المادية دون خسائر بشرية تذكر.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية أبطلت مفعول قنبلة هيكلية داخل المول التجاري منذ ما يقرب من أسبوع تقريبا، كان وضعها أحد الملتحين داخل كيس بلاستيك.

وفي سياق متصل يعكف خبراء المفرقعات على فحص وتمشيط المنطقة بالكامل خشية وجود أي قنابل أخرى بالمنطقة، فيما فرضت الأجهزة الأمنية في المحافظة طوقا أمنيا محكما في مداخل ومخارج المدينة للقبض على منفذي التفجير، وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

دوت مصر
02 سبتمبر 2015 |