القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بيان من مطرانية مغاغة بشأن تصريحات المسؤولين تجاه طالبة "صفر الثانوية"

أكدت مطرانية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذيكس في محافظة المنيا، أن تصريحات مسؤولي التعليم، تجاه الطالبة مريم ملاك زكري، الحاصلة على "صفر%" في امتحانات الثانوية العامة، جاءت متسرعة، مطالبة بسرعة إظهار نتيجتها.

بيان من مطرانية مغاغة بشأن تصريحات المسؤولين تجاه طالبة "صفر الثانوية"

وأضافت المطرانية - في بيان أصدرته اليوم الجمعة - أن القانون المصري يكفل حق التظلم لطلاب وطالبات الثانوية العامة على النتيحة للجهـات المختصة بوزارة التربية والتعليم، وإذا لزم الأمر للنيابة العامة والقضاء، وفي حال التأكد من الظلم وذلك من خلال تقديم شگوى من ولي أمر الطالب تفحص ويعطى المتظلم حقه، إذا كان صاحب حق.

وتابعت "هـذا العام رآينا وسمعنا بأن هـناك تظلمات كثيرة جدآ قدمت من طلاب المدارس الحكومية الخاصة للجهـات المختصة، وأنصف أصحابهـا لأنهـم كانوا أصحاب حق، ولكن لماذا ينتقد البعض من الناس تظلم الطالبة مريم

ملاك ؟ بالرغم من أن القانون أعطى حق التظلم على النتيجة لجميع الطلاب المصريين وغير المصريين الذين يدرسون بمدارسنا ؟ فمن ينتقد المظلوم في حق التظلم لرجوع حقه إليه هـو شريك للظالم الذي ظلم بعمد أو بغير عمد".

وتساءلت المطرانية: لماذا تسرع بعض المسؤولين وأعطوا آراء للأعلام قبل أن تقول الجهـات المختصة رآيهـا وقرارهـا ؟ فكان يجب عليهم ألا يعطوا رايآ إلا بعد آراء وقرارات الجهـات المختصة لأن رآيهـم قد يؤثر على حيادية الفصل بين

السلطات، كما وارد بالدستور وعلى سرية التحقيقات، فكل هـذا قد يعطي المظلوم والمجتمع إحساسًا ليس في محله بأنه لا فائدة من اللجوء للجهـات المختصة في الفصل بين المواطن وموظفين الجهـات الحكومية التي قد تكون ظلمته وضيعت حقه ومستقبله.

وطالبت المطرانية في نهاية بيانها، بإظهـار حق الطالبة.

الفجر
07 اغسطس 2015 |