القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأمن ينجح في تحرير القبطى المختطف بساحل سليم .. القوات داهمت الخاطفين في مغارة جبلية والقت القبض علي اثنين منهم بعد تبادل للنيران

تمكّنت اليوم الأحد، مباحث أسيوط من تحرير نجل موظف يعمل تاجر بلاستيك من قرية دير تاسا بمركز ساحل سليم، عقب قيام تشكيل عصابي بمركزالبداري باختطافه، لإجبار أهله على دفع فدية مالية مقابل تحريره.

كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا من اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إخطارًا باختطاف المدعو وائل عادل عزيز من قرية ديرتاسا التابعة لدائرة مركز ساحل سليم أثناء سيره برفقة شقيقه.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين قاموا بخطف المجني عليه وتوثيقه بالحبال، وإخفاءه داخل مغارة بالجبل بنطاق البداري، وكشفت التحريات أن المتهمين قاموا بالاتصال بوالد المجني عليه وطلب فدية مليون جنيه تم تخفيضها بالتفاوض إلى 100 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجرءات تمكّنت قوة من المباحث برئاسة العميد خالد عبد السلام رئيس فرع الشرق، وقوات من الأمن المركزي بالمدرعات بمداهمة المغارة الجبلية، وعقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية، بين المتهمين مع قوات الشرطة فرّ عدد منهم هاربين وسط مغارات الجبل الشرقي، وأُلقى القبض على 2 منهم، وبحوزة أحدهم بندقية آلية.

تحرّر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرّ المستشار محمود كامل مدير نيابة ساحل سليم بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار باقي المتهمين، وإجراء معاينة تصويرية لعملية خطف المتهم.
الأمن ينجح في تحرير القبطى المختطف بساحل سليم .. القوات داهمت الخاطفين في مغارة جبلية والقت القبض علي اثنين منهم بعد تبادل للنيران
التحرير
02 اغسطس 2015 |