القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"وزارة الثقافة" تكرم كاهن أرثوذكسي لمشاركته في فيلم "إكسير الحياة"

كرمت وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، القس مكاريوس فهيم قليني المتحدث باسم مطرانية بورسعيد للأقباط الأرثوذكس، بمنحه درع الهيئة في احتفالية كبرى بقصر السينما بجاردن سيتي،

"وزارة الثقافة" تكرم كاهن أرثوذكسي لمشاركته في فيلم "إكسير الحياة"

لمساهمته الفعالة في مجال المواطنة، وتأصيل مفهوم الوحدة الوطنية، من خلال الفيلم الدرامي القصير "إكسير الحياة"، بحضور نخبة من المسؤولين بوزارة الثقافة، والصحفيين والنقاد الفنيين والقنوات الفضائية.

أدار الندوة، ياقوت الديب الناقد السينمائي، بحضور أبطال الفيلم منير مكرم، وفاء الحكيم، والمخرج عريان سيدهم، والدكتور أحمد حجازي، تحت إشراف نادر نصحي مدير عام قصر السينما.

وحصل للقس مكاريوس فهيم، من قبل، على جائزة أحسن سيناريو في مسابقة مهرجان أفلام يوسف شاهين، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها كاهن قبطي أرثوذكسي في مثل هذه المهرجانات، بأفلام درامية ذات طابع عالمي، بعيدا عن النمط التقليدي لمشاركة الكنيسة الأرثوذكسية في أعمال دينية بحتة.

يذكر أن القس مكاريوس، حاصل على ماجستير في اللاهوت، ويحضر حاليا رسالة دكتوراه، كما أنه عضو في اتحاد الكتاب، ويكتب حاليا سيناريو لفيلم درامي قصير عن التحرش الجنسي، وآخر عن الإدمان، كما أن هناك فيلمًا جديدًا عن الوحدة الوطنية، مرشح لإنتاجه بيت العائلة المصري، الذي يضم الأزهر الشريف والكنائس المصرية.

الوطن
02 اغسطس 2015 |