القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رؤساء الكنائس في مصر يهنئون الرئيس بعيد الفطر

انهالت برقيات التهنئة على الرئيس عبد الفتاح السيسي من مختلف فئات الشعب المصري، وخصوصًا المسيحيين، حيث بعث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ببرقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفطر.

رؤساء الكنائس في مصر يهنئون الرئيس بعيد الفطر
تهنئة البابا تواضروس

وقال البابا في برقيته: "يسرني بالأصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية أن أتقدم لسيادتكم ولجميع أحبائنا وإخوتنا المسلمين بخالص تهانيينا القلبية بعيد الفطر مصلين إلى الله أن يمدكم بالعون في جهودكم المباركة نحو النهوض بمصرنا الغالية لكي تتحقق كل آمال وطموحات المصريين في بناء مصر الحديثة.. وفقكم الله لما فيه خير لوطننا الحبيب".

ثيوذروس الثاني

كما هنأ ثيوذروس الثاني، بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، الرئيس السيسي وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بعيد الفطر المبارك.

كما هنأ رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجميع الوزراء، متمنيًا للشعب المصري عيدًا مباركًا.

رئيس الطائفة الإنجيلية

كما هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الرئيس السيسي بعيد الفطر المبارك متمنيًا له وافر الصحة، مطمئنًا كمصري بالدور الوطني الذي يلعبه لتقدم وسلام مصر.

السلام المجتمعي

وتمنى "زكي" أن يأتي عيد الفطر المقبل وأن تكون مصر قد حققت أحلامها بالسلام المجتمعي والرخاء الاقتصادي، وأن يكون المصريون بخير وسلام.

كنيسة المجتمع العربي

كما هنأت كنيسة المجتمع العربي ببرايتون إنجلترا وراعيها القس جاد الله نجيب، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وفضيلة شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء، ووزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية وشعب مصر العظيم بحلول عيد الفطر المبارك، داعية الله عز وجل أن تعم فرحة العيد لكل مصري، وأن يمنح مصر الأمن والأمان.

سنودس النيل الإنجيلي

كما هنأ القس إكرامي عوض، راعي الكنيسة الإنجيلية وممثل سنودس النيل الإنجيلي المصري بسويسرا، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحلول عيد الفطر المبارك.

وأشاد "عوض" بخطاب الرئيس في الاحتفال بليلة القدر، وأوضح أن كلمة الرئيس عن المحبة والسلام والفهم الصحيح للدين تنم عن إيمان حقيقي بالله ونضوج متميز لفهم فكرة الاختيار والحرية والمسئولية، قال: "فعلاً شرف أن يكون لنا كمصريين رئيس مثل السيسي".

كما هنأ القس إكرامي، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وشيخ الأزهر، ووزير الأوقاف، ومفتي الجمهورية، ورجال القوات المسلحة والشرطة و"كل مصري يحيا الوطن مصر فيه" مصليًا أن يعم السلام في الأرض.

رئيس مجمع المثال المسيحي

كما أرسل الدكتور القس عاطف سيدهم، رئيس مجمع المثال المسيحي بجمهورية مصر العربية، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاء نص البرقية كالتالي: "يسعدني ويشرفني أن أرفع لسيادتكم خالص التهنئة القلبية باسم المجمع العام لكنيسة المثال المسيحي بمصر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأعرب لسيادتكم عن أصدق التهاني وأسمى الأماني

في هذه المناسبة الدينية الكريمة أعادها الله على سيادتكم وشعب مصر بالخير واليمن والبركات، ونحن نصلي إلى الله أن يمتعكم سيادة الرئيس بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق حفظكم الله لمصر وحفظ مصر من خلالكم".

فيتو
16 يوليو 2015 |