القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"الكنيسة": عودة "الانبا موسى" من لندن.. وتخريج دفعة جديدة من معهد البابا شنودة

قال القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الأنبا موسى أسقف الشباب، عاد اليوم إلى القاهرة، بعد أن غادر مطار هيثرو بلندن، بعد أن أقام مؤتمرات للشباب، كما قام ببعض الزيارات الرعوية بكنائس برمنجهام وبرايتون ولندن، وكان في وداعه بالمطار عدد من الكهنة والأقباط المقيمين ببريطانيا.

"الكنيسة": عودة "الانبا موسى" من لندن.. وتخريج دفعة جديدة من معهد البابا شنودة

وأضاف حليم، في بيان أصدره اليوم، أن الكنيسة بمختلف إبراشيات الجمهورية شهدت العديد من الفاعليات خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث سيم الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مارمينا بجبل أبنوب، أمس، خلال صلاة قداس عيد تكريس كنيسة مارمينا بمريوط، الراهب ثاؤفيلس الأبنوبي، والراهب رويس الأبنوبي، في رتبة القسيسية.

وتابع حليم، أنه أقيم بالأمس، حفل تخريج دفعة جديدة من معهد البابا شنودة لدراسة الكتاب المقدس وإعداد خدام، بحضور الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبوقرقاص والمشرف على المعاهد بواحة القديس أنطونيوس بقرية 8.

كما تم تكريم خريجي منحة القديس أغناطيوس المقدمة من مؤسسة القديس أغناطيوس لدراسة الآبائيات، كذلك تم تكريم أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد بلغ عدد الخريجين حوالي 500 خريج.

كما كرم الأنبا مكاريوس، المتفوقين من أبناء الإيبارشية في الشهادة الاعدادية، حيث ألقى عليهم كلمة تهنئة وتشجيع وقدم لهم هدايا تذكارية.

وأشار حليم، إلى أنه انتهت أمس، فاعليات الدورة التدريبية الثانية بالمعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية، التابع لكنائس حدائق القبة والوايلي ومنشية الصدر، بإشراف الأنبا ماركوس الأسقف العام لهذه المنطقة، والتي استمرت لمدة 4 أيام، وشاركت فيها كنائس دير الملاك البحري، السيدة العذراء المليحة، الشهيد أبوسيفين بالقبة، الشهيد مارجرجس منشية الصدر، السيدة العذراء مريم بالأميرية.

الوطن
23 يونيو 2015 |