القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بيان من الكنيسة بشأن ما حدث في الكاتدرائية اليوم وأسباب إلغاء البابا للعظة بشكل مفاجئ

(الآباء الكهنة يحاولون إحتواء المشكلة)
(كتب : فادى خليل - الاقباط اليوم)
بيان من الكنيسة بشأن ما حدث في الكاتدرائية اليوم وأسباب إلغاء البابا للعظة بشكل مفاجئ

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، قبل قليل ، بيانا بشأن قرار البابا المفاجئ بإلغاء عظته الأسبوعية في اللحظات الأخيرة ، اليوم الاربعاء.

وقال القس بوليس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية ألغى عظته الأسبوعية بعدما أثار عدد من الأشخاص الشغب والأصوات العالية بشكل لا يليق باحترام الكنيسة وهيبة بيت الله.

وأضاف البيان : "برغم محاولة بعض الآباء احتواء الموقف والعمل على تهدئتهم إلا أنهم تمادوا فى هذا الهياج ودون استجابة منهم ، مما جعل قداسة البابا يوقف وينهى عظته الأسبوعية وغادر الكاتدرائية إلى المقر البابوى."

وكانت مشادات وقعت داخل القاعة قبل دقائق من بدء عظة البابا ، وتعالت فيها الأصوات بشدة ، بسبب تظاهر عدد من متضررى الأحوال الشخصية داخل القاعة ، مما دفع الحضور لإعتراضهم حرصا علي عدم انتهاك قدسية المكان ، الأمر الذى قابله البابا بإلغاء عظته الأسبوعية بشكل مفاجئ وترك القاعة.

(جانب من المشادات خارج القاعة)

والجدير بالذكر ، أن مجموعة "متضرري قانون الأحوال الشخصية" قد أعلنت عن نفسها في مؤتمر صحفي في أغسطس الماضي ، وطالبوا بسن قانون الأحوال الشخصية بعيدا عن الكنيسة وتطبيق أسباب الطلاق الموجودة بلائحة عام 1938 التي رفضها بطاركة الكنيسة والتي تتيح الطلاق لـ9 أسباب.

فادى خليل - الاقباط اليوم
03 يونيو 2015 |