القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إخلاء سبيل "مايكل منير" المتهم بازدراء الأديان بكفالة 2000 جنيه

(إم سى إن)

قررت محكمة الجنح المستأنفة بالمنصورة اليوم السبت إخلاء سبيل الشاب القبطي مايكل منير بشاي المتهم بازدراء الإسلام بكفالة 2000 جنيه، وإحالة القضية للجنة الفنية بإدارة مباحث الاتصالات والإنترنت.

إخلاء سبيل "مايكل منير" المتهم بازدراء الأديان بكفالة 2000 جنيه

وقال صموئيل ثروت، أحد محاميي دفاع مايكل لـ/إم سي إن/ "إن إخلاء سبيل المتهم يعني تمهيدًا قويًا للبراءة وإحالة القضية للجنة الفنية لوضع تقريرها الفني على ما نُشر على الفيسبوك"، مؤكدًا أن القاضي خلال الجلسة تحدث باللغة القانونية البحتة وكان بعيدًا عن أي تأثيرات أخرى وصدر الحكم قانوني بحت".

يذكر أن الأمن ألقى القبض على القبطي مايكل منير بشاي 26 عامًا حاصل على مؤهل متوسط بقرية دميان مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية بتهمة ازدراء الإسلام بعد نشره على صفحته الخاصة بالفيس بوك لحلقة

للإعلامي طوني خليفة على قناة القاهرة والناس في نوفمبر الماضي وكان ضيف الحلقة الشيخ محمد عبد الله نصر. وذلك بعد أن هاجم المتشددون من أهل القرية منزل أسرته، وتمت إحالته للمحاكمة وقد عقدت عدة

جلسات في محكمة جنح بلقاس وتم إحالتها مؤخرًا إلى المحكمة الاقتصادية بالمنصورة لأنها هي المختصة نوعيًا بالاتصالات وشبكات الإنترنت والأكثر فنيًا في دراسة القضية وقد قضت المحكمة بالسجن لمدة عام على مايكل.

إم سى إن
23 مايو 2015 |