القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

شهود من سفينة المهاجرين باتجاه إيطاليا: التكبيرات رافقت إلقاء المسيحيين بالبحر

"هنا نصلي فقط لله" كانت تلك العبارة التي رددها مهاجرون مسلمون من أصول إفريقية لنيجيري مسيحي حاول الصلاة، حسبما نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن أحد المهاجرين الناجيين من حادث غرق  القارب الذي حمل نحو 100 مهاجر إفريقي غير شرعي ويبحرون خلسة باتجاه إيطاليا الأسبوع الماضي.

شهود من سفينة المهاجرين باتجاه إيطاليا: التكبيرات رافقت إلقاء المسيحيين بالبحر

وأشارت الصحيفة إلى أن رفض المهاجر النيجيري لمطالبهم أدى إلى شجار بينهم، ما دفع المسلمين الذين كانوا على متن القارب لإغراق الـ12 مسيحي الموجودين على متن القارب.

وأضاف الشاهد "بدأ الخلاف حينما حاول مهاجر مسيحي يصلي قبيل تحطم القارب مباشرة وبدا المهاجرون المسلمون في انتقاده وهددوه بإلقائه في مياه البحر إن لم يتوقف عن تأدية صلاته، وظلوا يرددون "هنا نصلي لله فقط".

وتابع "قاموا بإلقاء مهاجر مسيحي تلو الآخر في البحر وظلوا يصرخوا قائلين "الله أكبر"، مشيرا إلى أن بعض الركاب حاولوا الدفاع عن زملاء رحلتهم المسيحيين من التنكيل بهم وإلقائهم في البحر  إلا أنهم تعرضوا للهجوم. 

وكان مركز الشرطة في مدينة باليرمو الإيطالية أوقف 15 مهاجرا مسلما من أصول إفريقية لدى وصولهم إلى صقلية، بعدما أفاد شهود العيان بأنهم ألقوا 12 لاجئا مسيحيا في البحر وذلك عقب الخلاف، وكانوا الرجال الخمسة عشر، المنحدرون من ساحل العاج ومالي والسنغال، قد وصلوا إلى ميناء صقلية على متن سفينة.

دوت مصر
19 ابريل 2015 |