القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مطرانية الكاثوليك بالمنيا تعلن الصوم والصلاة 3 أيام للمختطفين بليبيا ولعائلاتهم

أعلنت إيبارشية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، الصوم والصلاة لمدة 3 أيام بنية استشهاد 21 مسيحيًا من مركز سمالوط، والذين استشهدوا في مدينة سرت الليبية على يد داعش الإرهابية.

مطرانية الكاثوليك بالمنيا تعلن الصوم والصلاة 3 أيام للمختطفين بليبيا ولعائلاتهم

 

وأعربت مطرانية الكاثوليك، في بيان، اليوم، عن خالص تعازيها القلبية في استشهاد 21 شهيدًا قدموا شهادة الدم في سرت الليبية، وتعازيها لآسرهم الجريحة وللكنيسة المصرية وللوطن كله.

 

وقالت المطرانية، في نص البيان: "نؤمن أن الحب أقوى من الموت، وأن السلام أقوى من الحرب، وأن الله موجود والشهداء الآن في المجد ينعمون، ونصلي ونعلن 3 أيام من يوم الإثنين إلى الأربعاء صوم وصلاة من أجل أرواحهم البارة، ومن أجل تعزية أسرهم ومن أجل قوة وثبات وتجديد الكنيسة المصرية".

 

ومن جانب آخر، توجهت صباح اليوم، لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي ومندوبين من محافظة المنيا، إلى قرية العور بمركز سمالوط، للبدء في تسجيل أسماء أهالي المختطفين بليبيا، والبالغ عددهم 21 قبطيًا منذ أواخر ديسمبر الماضي.

 

وقال مجدي ملك، عضو لجنة فض المنازعات بالمنيا، إن أهالي الضحايا وافقوا على المعاش الاستثنائي الذي قرره مساء أمس مجلس الوزراء بواقع 1200 جنيهاً لكل أسرة، لحين معرفة مصير ذويهم المختطفين في ليبيا.

الوطن
14 فبراير 2015 |